TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

من هو وزير التجارة والصناعة الكويتي الجديد؟

من هو وزير التجارة والصناعة الكويتي الجديد؟
خليفة عبدالله ضاحي العجيل العسكر وزيراً للتجارة والصناعة

مباشر – إيمان غالي: أعلنت دولة الكويت، اليوم الأحد، صدور مرسوماً أميرياً يقضي بإجراء تعديل وزاري تضمن دخول 4 وزراء جدد، بينهم تولي خليفة عبدالله ضاحي العجيل العسكر وزيراً للتجارة والصناعة خلفاً لعمر العمر الذي سيتولى وزارة الدولة لشؤون الاتصالات فقط.

يذكر أن الوزير الكويتي الجديد تخرج من كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت ويمتلك خبرة عملية في القطاع المالي والشركات، أبرزها أنه مفوضاً في هيئة أسواق المال، كما صدر في 2019 مرسوماً بتعينه رئيساً لجهاز المراقبين الماليين، وترأس لجنة طرح وخصخصة شركة البورصة.

وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في شركة الصفاه تك القابضة، ومدير أول لقطاع التداول والوساطة في شركة الاستثمارات الوطنية، وعضو منتخب في اللجنة الرباعية لشركات صناع سوق البيوع المستقبلية الممثلة لهم أمام سوق الكويت للأوراق المالية.

كما عُين خليفة عبدالله ضاحي العجيل العسكر عضواً منتخباً من قبل شركات الوساطة في اللجنة التأسيسية لإنشاء اتحاد شركات الوساطة، وتولى مجموعة عضويات لمجالس إدارات شركات متنوعة بينها نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الاولى للاستثمار، وعضو مجلس الادارة في بنك سيرة الاستثماري (البحرين).

وتولى أيضاً منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية البريطانية لخدمات التعليم، وعضو مجلس ادارة شركة الكون للتكنولوجيا، وعضو مجلس إدارة شركة أبوظبي الأولى العقارية، وعضو مجلس إدارة في شركة تواصل للخدمات الإلكترونية.

وشغل منصب عضو مجلس ادارة شركة الدارج للتأمين التكافلي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

الكويت تُجري تعديلاً بدخول 4 وزراء جُدد إلى الحكومة

"برقان" يحصل على عدم ممانعة من "البحرين المركزي" للاستحواذ على "الخليج المتحد"

"ألافكو" تُحدد آخر موعد للتداول ببورصة الكويت